توقع صادرات البحرين ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC) اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز فرص التجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين.

29 فبراير 2024

من منطلق حرص صادرات البحرين على تعزيز الروابط التجارية وخلق آفاق جديدة للفرص التجارية مع الاسواق العالمية، وقعت صادرات البحرين اتفاقية تعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ  حيث تنص الاتفاقية على تنمية العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وهونغ كونغ و زيادة التبادل التجاري. كما تنص الاتفاقية على تبادل المعلومات بشكل منتظم حول فرص الأعمال واللوائح القانونية في كلا البلدين.

بالإضافة إلى ذلك ستدعم الإتفاقية وصول مجموعة واسعة من الفرص للشركات من خلال التعاون المشترك، و تتضمن هذه الفرص الوساطة التجارية، ومنصات تطويرالأعمال، والفعاليات التجارية، والندوات، والأنشطة الترويجية المختلفة و من المتوقع أن يفتح هذا التعاون أبوابًا جديدة للشركات من جميع القطاعات  مما يوسع بشكل كبير إمكانات نموهم.

 وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة ورئيس مجلس ادارة صادرات البحرين، “تعد هذه المذكرة دليلاً على التزامنا بتعزيز النطاق العالمي للبحرين وإمكانية الوصول إلى الأسواق حيث تتماشى أهدافها مع رؤية صادرات البحرين لتمكين المصدرين البحرينيين من دخول الأسواق الدولية وهي خطوة رئيسية نحو تعزيز الازدهار الاقتصادي والابتكار.

وتعتبر هذه التعاون المهم هو قفزة كبيرة إلى الأمام في مهمتنا لتوسيع آفاق الشركات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ودعم نموها في السوق العالمية. من خلال التوافق مع أحد أكثر المراكز التجارية حيوية وتأثيراً في العالم، نحن نفتح الباب أمام الكثير من الفرص الجديدة لأعمالنا المحلية، مما يتيح لها عرض إمكاناتها على المسرح الدولي. هذه الشراكة هي شهادة على التزامنا بتعزيز التنوع الاقتصادي وتمكين المؤسسات البحرينية بالأدوات والمعرفة والشبكات اللازمة للنجاح عالمياً. نحن على أعتاب شهود عصر من النمو والابتكار غير المسبوق، حيث نعمل معاً نحو رفع مكانة البحرين في نظام التجارة العالمي”

وعبر السيد دانيال لام، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ  (HKTDC)، عن حماسه للشراكة، قائلاً: “نتطلع إلى العمل مع صادرات البحرين لتطوير بيئة عمل تجارية أكثر ازدهارًا، وتشكل هذه المذكرة فرصة ممتازة لخلق فرص تطويرية و تنموية لتعزيز ربحية الشركات القائمة في هونغ كونغ و مملكة البحرين.”

تعتبر الشراكة الاستراتيجية بين صادرات البحرين ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ  (HKTDC) دفعة كبيرة للتعاون التجاري، وتعزز بيئة مواتية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين ومن المتوقع أن يدفع هذا التعاون عجلة النمو الاقتصادي ودعم طموح الشركات القائمة في البحرين في رغبتها في التوسع في سوق هونغ كونغ.