صادرات البحرين تُعزز من جهودها الداعمة لتصدير المُنتجات البحرينية بالدخول مع شراكة استراتيجية مع مجموعة رامز العالمية

10 يناير 2022

أعلنت صادرات البحرين عن إبرامها لعقد شراكة مؤخراً مع مجموعة رامز العالمية، تسمح بموجبها بتوفير مساحة مخصصة للمنتجات المصنوعة في مملكة البحرين في جميع فروع رامز داخل وخارج مملكة البحرين. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية صادرات البحرين لتوفير حلول جديدة تسهم في تسريع نمو الصادرات وتشجيع المنتجات البحرينية الصنع في العمل على رفع جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتسعى صادرات البحرين لعقد المزيد من الشراكات مع أسواق التجزئة العالمية التي تمتلك حضوراً عالمياً وذلك في إطار مُبادرة مبيعات التجزئة الدولية والتي دُشنت بهدف رفع وتيرة نمو الأعمال التجارية المحلية ومنتجاتها ودعم وترسيخ حضورها الدولي من خلال الاستفادة من المميزات التي تمتلكها سلسلة المتاجر الكبرى في المنطقة، وفي الوقت ذاته، مُساعدة الشركات التي تتخذ من البحرين مقراً على التوسع لأسواق جديدة في المنطقة.

وسيكون بإمكان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المملكة من توسيع نطاق أعمالها الحالية لتكون متواجدة في جميع فروع رامز داخل وخارج البحرين، بما يساهم في إبراز المنتجات الوطنية وتمكين المنتج البحريني من التوسع عبر تنمية العلاقات مع سلسلة الأسواق العالمية الرائدة، وصولا الى تعزيز موقع مملكة البحرين كمركز عالمي استراتيجي للتصدير.

وبموجب هذه الشراكة، ستستفيد الشركات القائمة بمملكة البحرين من فرصة عرض مُنتجاتها بصورة بارزة في أقسام مُخصصة لذلك في جُل فروع رامز المُنتشرة بمملكة البحرين، ومنطقة الخليج العربي وعالمياً وهو ما سيُحقق لها مُكتسبات عديدة بما يتماشى مع طموحاتها لوصولها لآفاق أرحب من الازدهار.

ولضمان نجاح هذه الشراكة، ستعمل صادرات البحرين عن قرب مع رامز لاختيار المُنتجات التي ترقى لتطلعات واحتياجات المُستهلكين وبما يُواكب التطورات المُتزايدة في أسواق البيع بالتجزئة وهو ما سينصب لصالح توفير مُنتجات محلية مُتنوعة وذات جودة عالية تحت سقف واحد.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة صفاء شريف عبدالخالق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين بالقول: “نحن واثقون بأن هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة ستخلق فرصاً جديدة للشركات التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، مع فتح آفاق جديدة لفرص التصدير العالمية وتمهيد الطريق لفرص فريدة للعملاء والزبائن على السواء. سنواصل مساعينا الحثيثة لعقد شراكات استراتيجية وتوفير حلول مُبتكرة بما يكفل تعزيز موقع مملكة البحرين كمُصدر عالمي.”

بدوره، قال السيد محمد رامز العواضي الرئيس التنفيذي لمجموعة رامز العالمية: “نحن مسرورون بالعمل مع صادرات البحرين في هذه المبادرة في وطننا الحبيب ونأمل ان يتم الاستفادة القصوى منها من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديمهم لمنتجات ذات جودة عالية والتي طالما اشتهرت بها مملكة البحرين ، ونحن مؤمنون انها ستؤتي ثمارها المخطط لها من قبل صادرات البحرين ونسعى سويا للعمل مع المبادرة  لتحقيق ذلك وتقديم كل ما بوسعنا لإنجاحها.”