صادرات البحرين تنظم ورشة عمل (تمكين الصادرات من خلال التجارة الإلكترونية) بالشراكة مع مجموعة Alibaba.com

28 يناير 2024

اختتمت صادرات البحرين ورشة عمل تحت عنوان «تمكين الصادرات من خلال التجارة الإلكترونية» بالشراكة مع مجموعة  Alibaba.com للتجارة الإلكترونية وذلك بحضور أكثر من 150 مشاركاً من رواد الأعمال والخبراء وأصحاب المصلحة والمدراء التنفيذيين وخبراء الأعمال من مختلف القطاعات. حيث أقيمت الورشة بالتعاون مع  معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بمقرها  في خليج البحرين في قاعة المؤتمرات الرئيسية؛ تمثل هذه المبادرة خطوة هامة نحو نشر الثقافة التصديرية وتعزيز النمو والتنوع الاقتصادي في مملكة البحرين.

حيث تهدف الورشة إلى إظهار كيفية الاستفادة من الإمكانات الهائلة لمنصة Alibaba.com للمؤسسات التي تتطلع إلى التوسع والتميز في  اسواق التجارة الالكترونية العالمية، وتم خلالها تقديم عرض تفاعلي حول كيفية الاستفادة من العروض والحوافز التي تقدمها الشراكة القائمة بين صادرات البحرين و مع مجموعة Alibaba.com للمؤسسات من خلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة التي تسهم في تسهيل التجارة من خلال الأدوات الحصرية و الدعم المستمر و بحث سبل تقليص الحواجز وتعزيز وصولهم إلى الأسواق العالمية بشكل مستدام.

كما تلقى المشاركون خلال الورشة إرشادات متعلقة حول كيفية استخدام منصة Alibaba.com لتحقيق أقصى قدر من رؤية منتجاتهم وجذب جمهور عالمي واسع. علاوة على ذلك، تم تعريفهم بمجموعة من آليات الدعم المستمر وبرامج التوجيه والموارد المصممة خصيصًا لتعزيز وجود المؤسسات القائمة في البحرين في الاسواق الرقمية التنافسية.

ويعكس نجاح ورشة العمل وما أسفرت عنه من نتائج التزام صادرات البحرين في مضاعفة حجم الصادرات الوطنية ومساعدة العلامات التجارية للمؤسسات القائمة في البحرين على التميز في عدة أسواق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم ككل.

وبهذه المناسبة – علق سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة و التجارة ورئيس مجلس إدارة صادرات البحرين ، قائلاً: “إن شراكتنا مع مجموعة Alibaba.com تجسد التزامنا بتعزيز وتزويد أعمالنا بمنصات عالمية المستوى التي ستغير قواعد اللعبة لدى المؤسسات القائمة في البحرين، وإننا نفتخر بتقديمنا لهذه الورشة والتي تعتبر خطوة البداية لهذا التعاون نحو رفع الصادرات الوطنية وتعزيز وجودها في الأسواق الإقليمية والعالمية .

وأكدت الرئيس التنفيذي  لصادرات البحرين، السيدة صفاء شريف عبدالخالق، على أهمية هذا التعاون، قائلة:”

أن تعاوننا مع مجموعة Alibaba.com تمثل خطوة نوعية مثمرة تضاف إلى سلسلة الخطوات التطويرية للمؤسسات القائمة في البحرين لتمهيد الطريق أمامها لوصولهم ولتوسعهم أقليميًا وعالميًا، وتجسد ورشة العمل التزامنا التام لتعزيز وتمكين المصدرين في المملكة، حيث نسعى دائمًا في العمل على طرح مبادرات وحلول إبداعية تهدف الى دعم وتحسين الاعمال المختلفة ومن مختلف القطاعات”.

وتؤكد الشراكة والمبادرة المقدمة من قبل صادرات البحرين على الأهمية الاستراتيجية للمنصات الرقمية في تحقيق نمو الصادرات وتنويعها. حيث أن ورشة العمل حدثًا أساسيًا وخطوة نوعية تسهم في تطوير المؤسسات القائمة في البحرين واستعدادها للتوسع في آفاق جديدة في الاقتصاد الرقمي الدولي. وتؤكد هذه المبادرة التزام صادرات البحرين بتزويد المؤسسات المحلية بميزة تنافسية في الأسواق الإقليمية والعالمية. ومع استمرار العالم في التطور والتوسع في التحول الرقمي، فإن صادرات البحرين و مجموعة Alibaba.com في الطليعة، مما يضمن أن المؤسسات البحرينية مجهزة تجهيزًا للازدهار في هذا العصر الحديث والاستجابة للأسواق المتغيرة.