رؤية صادرات البحرين للتوسع التجاري تتعزز بزيارة مثمرة للمدير العام لمنظمة التجارة العالمية

08 مارس 2024

استقبلت صادرات البحرين المديرة العامة لمنظمة ‏التجارة العالمية سعادة الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا، حيث تم التباحث بخصوص ‏أهمية تطوير المبادلات التجارية على المستوى الدولي، وتشجيع ‏القطاعات الواعدة لاستكشاف وتعزيز فرص التصدير والتأكيد على التزام المملكة الثابت بتعزيز التجارة العالمية.

وخلال اللقاء، جرى مناقشة أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون على المستوى الدولي

لتعزيز الجهود التعاونية واستكشاف فرص التصدير لدعم المؤسسات القائمة في البحرين وتأكيد وصولهم وتوسع نشاطهم إلى الأسواق العالمية.

واستعرضت صادرات البحرين لمحة شاملة عن الإنجازات المحققة وتم تسليط الضوء حول الفرص التصديرية المتنوعة من عده قطاعات واستعراض الصناعات التي تستعد للنمو الدولي. وأظهرت هذه المناقشات بشكل فعال إمكانات المملكة كمركز مزدهر للتجارة العالمية.

وأكدت صادرات البحرين خلال اللقاء على دورها المحوري في دعم المؤسسات للوصول إلى الأسواق العالمية، كما سلطت الضوء على مجموعة واسعة من المبادرات والحلول والخدمات المقدمة من قبلها التي تسهم في تسهيل دخول المؤسسات القائمة في البحرين إلى الاسواق العالمية. ويهدف نظام الدعم الشامل إلى خلق بيئة مواتية للمؤسسات، وتمكينها من الازدهار والتوسع على نطاق دولي.

كما تم خلال الزيارة التأكيد على أهمية الجهود التعاونية بين صادرات البحرين ومنظمة التجارة العالمية في تعزيز الممارسات التجارية العادلة والشاملة. وأعرب الطرفان عن التزامهما المشترك بتهيئة بيئة ترعى الأعمال التجارية، وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتمكينها للتميز على الصعيد العالمي.

أعربت السيد صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، عن أعتزازها باستقبال سعادة السيدة نجوزي أوكونجو إيويالا. وأكدت على أهمية الزيارة، حيث أنها تعكس التزام مملكة البحرين بتعزيز التجارة العالمية وخلق بيئة أعمال مواتية لكثير من الصناعات من أجل النمو والتوسع للأسواق الإقليمية والدولية. مؤكدة حرص صادرات البحرين والمتمثل في مهمتها الرئيسية في دعم المؤسسات القائمة في البحرين للوصول إلى الأسواق العالمية، وإضافت: نحن فخورون بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية لتحقيق العديد من الأولويات والعمل على تعزيز النمو، وتوسيع الفرص الاقتصادية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالأخص والعمل على دفع النمو الاقتصادي الدولي.

تجسد زيارة سعادة الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا روح التعاون بين الدول والمنظمات، والعمل معًا لدفع التغييرالإيجابي في اطار التجارة العالمية. كما تؤكد هذه الزيارة على المساعي الرامية نحو تعزيز العلاقات التجارية الدولية والعمل على خلق فرص نوعية للمؤسسات في الأسواق العالمية.