خارطة إمكانات التصدير

تستخدم خارطة إمكانات التصدير منهجية تقييم التنوع التي تحدد إمكانات التصدير غير المستغلة حسب البلد والمنتج. من خلال هذه الأداة، يمكن للمؤسسات أن تتنقل بين الأسواق التي تتمتع بأعلى إمكانات النجاح في مجال تصدير منتجاتها.

الأهداف:

  • تمكين المصدرين من إعطاء الأولوية للقطاعات التي تتمتع بفرص نجاح أكبر لمنتجاتهم.
  • دعم المصدرين في تحديد الفرص الواعدة لنمو الصادرات وتنويعها.
  • السماح للمؤسسات بتطوير استراتيجيات التصدير قصيرة الأجل وطويلة الأجل.

توفر خارطة إمكانات التصدير الآتي:

  • تقديم تقييمات قطاعية إقليمية وعالمية.
  • تحويل بيانات التحليل التجاري إلى معلومات عملية حول فرص التصدير.
  • عرض قيمة التصدير المحتملة في أي منتج وسوق مستهدف.
  • استخدام نموذج اقتصادي يعتمد على التجارة، التعريفات، الناتج المحلي الإجمالي والبيانات الجغرافية.
  • تسليط الضوء على الروابط التجارية الثنائية بين مملكة البحرين والسوق المستهدف.
تطبق الشروط والأحكام.